"الست الكبرى" تدعو لـ"انسحاب فوري" من الهلال النفطي "دون شروط"

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

#وكالة_بشرى

دعت حكومات كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، الإثنين، جميع "القوات العسكرية" التي دخلت إلى منطقة الهلال النفطي إلى "الانسحاب الفوري دون شروط مسبقة"، وفق بيان لها.

كما دعت الدول الست الكبرى في بيانها، الذي أدانت فيه الهجمات على موانئ النفط، جميع الأطراف "إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والامتناع عن أية أعمال عدائية أخرى"، و "إلى تجنب أي عمل من شأنه أن يضر بالبنية التحتية للطاقة في ليبيا أو يزيد من عرقلة صادراتها".

وأكد البيان، الذي نشر على موقع الخارجية الأمريكية، أن المجلس الرئاسي المقترح هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن إدارة هذه الموارد، وأن "البنية التحتية النفطية، وعمليات الإنتاج والتصدير يجب أن تكون تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط" التي تعمل تحت إشراف الحكومة المقترحة.

وجددت حكومات الدول المذكورة دعمها الكامل للحكومة المقترحة كسلطة تنفيذية وحيدة في ليبيا، وعزمها على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2259، بما في ذلك التدابير المتعلقة بصادرات النفط غير المشروعة، والأنشطة التي يمكن أن تلحق الضرر بسلامة ووحدة المؤسسات المالية للدولة الليبية والمؤسسة الوطنية للنفط.

وتجدر الإشارة إلى أن مليشيات حفتر هاجمت الموانئ النفطية وأعلنت سيطرتها على المنطقة.


ADMIN BOSHRA ADMIN BOSHRA
المدير العام

مدير عام وكالة بشرى الإخبارية

0  159 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

التعليقات


اكتب تعليقك هنا

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة